غوغل وأبل تشتريان براءات اختراع كوداك

قالت شركة بلومبرغ الأميركية صاحبة مجلة بلومبرغ المختصة بقطاع الأعمال، إنها حصلت على معلومات تفيد بأن شركة غوغل، المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، ونظيرتها أبل المتخصصة في تطوير وإنتاج البرمجيات والإلكترونيات، تسعيان لشراء براءات اختراع شركة كوداك الأمريكية المتخصصة في مجال الكاميرات ومعدات التصوير مقابل 500 مليون دولار.
ونقلت بلومبرغ عن مصادر خاصة أن كوداك تقترب من إعلان إفلاسها، مما حدا بالشركتين اللتين تتنافسان على السيطرة على سوق الهواتف الذكية إلى عقد شراكة لشراء 1100 براءة اختراع في مجال التصوير تعود لشركة كوداك.
والسبب وراء ذلك هو محاولة تحييد المنافسين، والابتعاد عن القضايا المحتملة بدعوى انتهاك براءات الاختراع. فبعد أن فشلت غوغل العام الماضي في شراء ستة آلاف براءة اختراع تعود لشركة "نورتل نتوورك" الكندية المتخصصة في معدات الاتصالات، تمكنت مجموعة من الشركات من ضمنها "أبل" العام الماضي من شراء تلك البراءات مقابل 4.5 مليارات دولار بعد أن أعلنت الشركة إفلاسها، وتضم تلك الشركات إلى جانب أبل، مايكروسوفت و"ريسيرتش إن موشن" الكندية المصنعة لهواتف بلاك بيري.
وفي هذا السياق، قال الناطق باسم غوغل، نيكي فنويك، إن الشركة لن تعلق على الشائعات أو التكهنات، وبالمقابل رفض الناطق باسم "كوداك"، كريستوفر فيروندا، التعليق على الحديث عن بيع براءات الاختراع، امتثالا للسرية التي أمرت بها المحكمة. كما رفض الناطق باسم أبل، كريستين هوغوت التعليق.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

خرافة نهاية العالم... تنتهي هذا الأربعاء

منذ بداية البشرية أشارت الديانات السماوية على اختلافها إلى يوم القيامة الذي يبقى أمرا من أمور الخالق وتحديده بيده وحده، فيما كثر الحديث في السنوات الأخيرة عن نهاية العالم، فمن سنة 2000 المرتبطة بميلاد المسيح التي تم تحديدها من قبل بعض العرافين لنهاية العالم والتي مرت بسلام ليكذب المنجمون ولو صدقوا، إلى التنبؤ بنهاية العالم في 12 -12 - 2012 والذي يصادف يوم غد الأربعاء، لتخفق أبحاث وتنبؤات الغربيين ككل مرة، لأن نهاية الكون والبشرية لا يعلمهما إلا الله سبحانه وتعالى.
وهذه المرة التنبؤ كان بناء على معطيات فلكية وعلمية تم الترويج لها في العشرية الأخيرة وتناقلتها الصحف الأمريكية وبثتها أغلب المواقع الالكترونية، هذه الأخيرة أحدثت ضجة كبيرة في العالم بعد تسريبه بناء على أبحاث وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، والتي اكتشفت وجود كوكب آخر بالإضافة إلى الكواكب الأحد عشر المتعارف عليها، حيث ستطلق الشمس أشعةقاتلة ويحدث انعكاس للمجال المغناطيسي ذو قوة هائلة سيحدث كوارث على الأرض لو اقتربمنها.
وبالموازاة مع هذه التنبؤات التي حددت نهاية العالم في سنة 2012، كانت الفرصة مواتية لصناع السينما في هوليود والذين أنتجوا فيلم "نهاية العالم" سنة 2012 بناء على أسطورة من أساطير حضارة المايا القديمة في أمريكا الوسطى، وتدور تلك الخرافة حول كوكب مجهول الهوية يدعى نيبرو، سوف يقترب من الأرض كثيرا في شهر ديسمبر عام 2012، ونتيجة اقتراب الكوكب من الأرض وارتطامه سوف ينتج عنه تغيرات مناخية متطرفة للغاية ودوران عكسي للأرض وفوران للبراكين وزلازل عنيفة تدك كافة أصقاع المعمورة وذوبان للجليد وعواصف شمسية.


التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: